Loading...

الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة يدين حادث الهرم الإرهابى ويصف مرتكبيه بالخونة

Sunday, December 30, 2018 6:00:45 PM
عدد القراءات :  145

 أدان مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة؛ فى بيان له؛ السبت؛ الحادث الإرهابي الذى وقع ضد سائحين فيتناميين؛ وموظفى شركة سياحية مصريين؛ مساء أمس؛ و أودى بحياة اثنين من السائحين بجانب إصابة ١٠ آخرين.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب؛ إن مصر أرض السلام والأمن؛ وقيادتها السياسية وجيشها وشعبها هم أول مدافع عن أمن المنطقة فى مواجهة قوى الإرهاب؛ مشيرا إلى أن أية مجموعات إرهابية تستهدف زعزعة الاستقرار فى مصر لحساب قوى خارجية؛ لا توصف إلا بالخيانة وأجهزة الأمن المصرية قادرة على كشفها وضبطها وتقديمها للعدالة فورا.
وأضاف حبيب؛ أن العديد من الحوادث الإرهابية فى مصر تستهدف بها قوى الشر ضرب الاقتصاد المصري المتصاعد بعد مرحلة من الاستقرار والتنمية المستمرة مع قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ منوها إلى أن قوى داعشية سيطرت على مناطق واسعة بالعراق والشام؛ واجهتها البيشمركة فى كردستان دفاعا عن المنطقة والعالم؛ وتنتشر جيوبها وأفكارها بعدد من البلدان مستهدفة أمنها واستقرارها.
وقدم حبيب؛ تعازيه لعائلات الضحايا معلنا دعم حزبه الديمقراطي الكردستاني جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش وشعب مصر؛ فى مواجهة قوى الإرهاب؛ مشيرا إلى قدرة المجتمع المصري على التماس؛ وسيطرة أجهزة الأمن على أدواتها التى تمكنها من ضبط مرتكبي الجرائم الإرهابية وتقديمهم للعدالة أمام القضاء المصري النزيه.
و دعا حبيب؛ دول العالم إلى دعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب؛ مؤكدا أن "المصريين والكرد ينوبون عن المجتمع الدولي فى محاربة الإرهاب والفكر المتطرف حماية للعالم من انتشاره"؛ مؤكدا فى الوقت ذاته على جهود مضاعفة لنشر ثقافة التسامح وقبول الآخر والعمل على استمرار التنمية.


أضف تعليقك