Loading...

غسان سلامه مبعوث الامم المتحدة بليبيا يدعم الارهاب بقلم معتز صلاح الدين

Monday, June 3, 2019 12:11:02 PM
عدد القراءات :  88

           - لفت نظرى تصريح قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر الذى وصف فيه مبعوث الأمم المتحدة الخاص غسان سلامة بأنه تحول إلى "وسيط منحاز" ..والحقيقة أن تصريح خليفه حفتر    هو تصريح صحيح تماما لكنه متأخر  فى رأيىء لأن انحياز غسان سلامة واضح منذ البداية فى دفاعه المستميت عن حكومة السراج التى تحميها جماعات ارهابية مسلحة وشديدة الإجرام وتدعمها بالمال والسلاح وسياسيا قطر وتركيا وجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وبالتالى تحول غسان سلامة إلى راعى للارهاب في ليبيا بكل اسف .

 
- والمؤسف أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا تحول إلى بوق  ليس فقط لدعم السراج الذى أهدر عشرات المليارات من الدولارات من أموال الشعب الليبى بل إن المدعو غسان سلامه  مبعوث الأمم المتحدة قد تحول إلى عراب تقسيم ليبيا فقد  حذر  منذ أيام  من أن معركة طرابلس التي يخوضها الجيش الوطني الليبي من أجل تحرير العاصمة الليبية من الميليشيات المتطرفة، تشكل "مجرد بداية حرب طويلة ودامية"، داعيا إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف تدفق الأسلحة الذي يؤجج القتال بالبلاد.
 
وشدد سلامة  أمام مجلس الأمن الدولي، على أن "ليبيا على وشك الانزلاق إلى حرب أهلية يمكن أن تؤدي إلى الفوضى أو الانقسام الدائم للبلاد". انتهت التصريحات المخزيه التى يبدو أن المدعو غسان سلامة أصبح مجرد بوقا  يتلقى التعليمات من أعداء ليبيا ومن السراج الذى تحميه الميليشيات الارهابية وتستميت قناة  الجزيرة الارهابية فى الدفاع عنه وتستضيف إرهابيين مطلوبين دوليا على انهم قادة ليبيا وتدعى ان هؤلاء الارهابيين المجرمين هم من يحمون العاصمة طرابلس وهذا موقف يضاف لمواقف قناة الجزيرة الارهابية وبالطبع تدافع تلك القناة الحقيرة عن الميليشيات الارهابية التى تدعمها منذ سنوات قطر وتركيا .
...لقد رد المشير خليفة  حفتر على تصريحات المدعو غسان سلامة وجاء رد حفتر في مقابلة مع صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" الفرنسيةحيث قال حفتر "تقسيم ليبيا، ربما هذا ما يريده خصومنا. ربما هذا ما يبتغيه غسان سلامة أيضا. لكن طالما أنا على قيد الحياة فلن يحدث هذا أبدا".
 
وأضاف  حفتر  أن غسان سلامة "يواصل الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة. لم يكن هكذا من قبل لقد تغير"، واعتبر أن الأخير تحول "من وسيط نزيه وغير متحيز الى وسيط منحاز".
 
وتابع حفتر قائلا : "لكن مرة أخرى هذا التقسيم مستحيل لأن الليبيين سيظلون موحدين وستظل ليبيا شعبا واحدا. الباقي مجرد وهم".
 
....انتهى رد حفتر وهو رد قوى من شخصية وطنية مخلصه بحجم المشير خليفه حفتر حيث رد على تصريحات ومواقف  المدعو غسان سلامه الذى أصبح بوقا فجا    للسراج وميليشياته الارهابية وبوقا لأعداء ليبيا الذين يريدون تقسيمها وهو الأمر الذى ابدا لن يحدث مهما تعرضت له الشقيقة ليبيا  من مؤامرات .


أضف تعليقك